أنت هنا: الشهادات قصابة قصابة - عين تموشنت
 
 

قصابة - عين تموشنت

إرسال إلى صديق طباعة PDF
ولاية: عين تموشنت
دائرة: عين تموشنت.
الإسم: مقران محمد.
النشاط: قصابة.
كلفة المشروع: 000 400 دج.
بداية النشاط: فيفري 2007.
 Boucherie - Ain Témouchent

 

إن منطقتنا معروفة بطابعها الريفي و معاناتها من تفشي البطالة، إذ قلة من السكان فقط يتسنى لهم إفتكاك منصب شغل في المدينة بينما يشتغل أغلبهم في الفلاحة أو التجارة الصغيرة.

توقفت عن الدراسة في سن مبكرة و لم أتابع أي تكوين مهني، ولهذا اشتغلت في إحدى ورشات النجارة لمدة معينة مما اكسبني قدرا من الخبرة.

عندئذ، قمت بإيداع طلب لتمويل مشروع في مجال مهنة النجارة لدى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، لكن افتقادي للمساهمة الشخصية دفعني للتخلي عن هذه الفكرة. و من ثمة عملت في القصابات المتواجدة بوسط مدينة عين تموشنت لمدة 10 سنوات، غير أنني كنت أتقاضى أجرا قليلا كما كنت أعمل بصفة غير مستقرة و بدون تأمين.

أعلمني والدي عن القرض المصغر الذي تمنحه الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، فارتأينا الاستعانة به من أجل العمل لحسابي الخاص والاستقرار في الحي الذي أقيم فيه، و على إثره، قدمت طلب الحصول على قرض مصغر بمساعدة والدي.

لقد ظل ملفي بالبنك لمدة ستة أشهر لكني حصلت بالنهاية على التمويل بفضل دعم الوكالة ، و بعد استلام الصك قمت بشراء العتاد المتمثل في: مجمد، حجرة تبريد، واجهة عرض، مفرمة و عدة سكاكين ثم قمت بكراء محل تجاري بعد ذلك.

كان القرض المحصل عليه كافيا تماما لشراء العتاد الخاص بممارسة نشاطي، و قد تحمست له نظرا لعدم وجود أي جزار بالحي، و يجب الإشارة إلى حسن الاستقبال الذي خصني به طاقم الوكالة والنصائح القيمة التي قدمت لي و الدعم الذي تلقيته خلال كل مراحل إنشاء نشاطي، إذ ساعدني كل ذلك على تحقيق الهدف المسطر.

باشرت نشاطي منذ مدة وجيزة، لذلك عرضت بالمحل كمية قليلة من السلع ريثما أصبح معروفا لدى جميع السكان. أما في الوقت الحالي، بات همي الوحيد هو تسديد القرض المحصل عليه و تطوير هذا النشاط إذا ما بقيت ظروف السوق ملائمة.

وأخيرا، أرى بأن دفع الرسوم و الضرائب لا يناسب صاحب نشاط صغير مثلي، لذا أتمنى أن يفكر مسيرو هذا الجهاز في هذه المسالة، لكن بالرغم من هذا العائق، يعود كل الفضل إلى الوكالة في مساعدة العديد من الأشخاص للخروج من وضعيتهم الصعبة.