Logo ANGEM

Menu

إذا كنت تفضل الاستماع على القراءة، حدد النص المرغوب فيه وشغل مكبر الصوت.

طب عام - : تمنراست

طب عام - : تمنراست

ولاية: تمنراست.

دائرة: تمنراست.

السن: 32 سنة.

النشاط: طب عام.

تمويل: ثلاثــــي.

قيمة المشروع: 358.473،23 دج.

بداية النشاط: فيفري 2007.

بعد إتمام دراستي الجامعية بالعاصمة و الحصول على شهادة دكتوراه في الطب العام سنة 2003 من جامعة الجزائر عدت إلى مسقط رأسي مدينة تمنراست كي أبدأ مساري المهني حيث اشتغلت لمدة تقارب الأربعة أشهر في إطار عقود ما قبل التشغيل، إلى أن أصبحت أعمل بصفة رسمية كطبيب في القطاع الصحي بتمنراست.

و بعد مضي ثلاث سنوات فكرت في العمل لحسابي الخاص و من ثم قررت فتح عيادة طبية، لكن الإرادة وحدها لا تكفي لتحقيق ذلك إذا ما غابت الإمكانيات المالية، و من هنا بدأت البحث عن تلك الإمكانيات.

تلقيت معلومات من إحدى مستفيدات الجهاز القديم للقرض المصغر تخص وجود تنسيقية للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر في ولاية تمنراست فتقربت منها و هناك أطلعت على مختلف أنواع القروض و شروط القبول، وكذا على الوثائق الواجب إحضارها بغرض تكوين الملف و قمت فعلا بإيداعه في ظرف فترة وجيزة تقل عن 24 ساعة بعد حصولي على تلك المعلومات، كما يجب الإشارة أيضا إلى الاستقبال و الاستماع الجيد الذي حظيت به من طرف مستخدمي الوكالة.

أعتبر أن الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى القرض المصغر هم الذين بإمكانهم إدراك قيمته وأهميته، أما بالنسبة لي فإنني أعتبر القرض المصغر قد ساهم بصفة فعالة في انطلاق المشروع، بل و يعد بمثابة "المفتاح المناسب" الذي تمكنت بواسطته من فتح باب النجاح المهني.

لقد أفادتني كثيرا الفترة التي قضيتها في القطاع الصحي بتمنراست، حيث مكنتني من الحصول على التجربة المهنية، كما أصبحت معروفا لدى أبناء مدينة تمنراست، خصوصا أنني أول من أصبح طبيبا عاما من بين أبناء المنطقة.

كان بإمكاني الاستقرار بإحدى المدن الكبرى حيث توجد كثافة سكانية معتبرة لكن الأهم بالنسبة لي هو العمل بالقرب من العائلة و الأهل بدلا من الحصول على مداخيل أكبر في مكان آخر.

قمت بكراء محل ثم هيأته بنفسي و يتواجد في موقع مقبول نسبيا، كما أنني قدمت طلبا للتنسيقة من أجل الحصول على إحدى المحلات المنجزة في إطار البرنامج الرئاسي " 100 محل في كل بلدية" ، و بالمناسبة أرجو أن تكون هذه المحلات الموجهة لأجهزة التشغيل في موقع مناسب لممارسة و تطوير النشاطات، بينما تجب الإشارة إلى أن وتيرة سير النشاط مقبولة جدا و هي في تقدم مستمر.

على العموم فإن المساعدات التي منحت في ظل جهاز القرض المصغر كانت مقبولة، و قد سخر القرض الممنوح لي - بعد مدة لم تتجاوز ثلاثة أشهر - لشراء العتاد و الوسائل الضرورية كما أسعى للحصول على جهاز مساعد في بعض الحالات لتأدية مهام الفحص كاملة داخل العيادة و يتمثل في آلة تصوير «Echographie».

و تعد المساهمة الشخصية المطلوبة معقولة، كما كان رد وكالة البنك الوطني الجزائري بولاية تمنراست سريعا على طلبي.

لم أتلق أية صعوبات تتعلق بتسديد القرض في الآجال المخصصة لهذا الغرض، بينما استفدت أيضا من التخفيضات الضريبية إلى حدود 9٪ والخاصة بمساعدة الأطباء.

لقد تحسنت ظروف عائلتي المعيشية مثلما هو الحال بالنسبة للوضعية السكنية، علما أنني متزوج و أب لطفلين، كما سمح هذا النشاط أيضا بتشغيل ممرض من أجل المساعدة و ضمان بعض الخدمات العلاجية.

 أتمنى دوام و استمرارية منح هذه القروض الخاصة بخلق النشاطات المختلفة، و تكييف قيمتها مع متطلبات كل مرحلة بجعلها تتماشى مع كل الأوقات.

كما أتمنى أيضا من المستفيدين أن يكونوا في المستوى المطلوب منهم من خلال الوفاء بالتزاماتهم إزاء الوكالة وخاصة ما تعلق منها بالتسديد، وأشكر السلطات المعنية على إتاحتها لنا فرصة التشغيل عن طريق القرض المصغر.

العودة الى الأعلى طباعة

رئيس مكتب الاتصال

  • الوكالة الوطنية للتسيير القرض المصغر " Angem "
  • عنوان :حي 1516 مساكن‎ عين المالحة بلدية جسر قسنطينة
  • عمارة H1 - H2 - H3 الجزائر
  • هاتف : +213 (0) 0661 580487
  • فاكس : +213 (0) 0661 590404
  • Email:  contact@angem.dz
  • Site Web: http://www.angem.dz

الشبكات الاجتماعية

الأكثر قراءة

الوكالة ستمول أكثر من 140.000 مشروع لعام 2015

الوكالة ستمول أكثر…

السبت 19 مارس 2016

السيد الوزير الأول يزور أجنحة الوكالة الوطنية لتسيير القرض الصغر في ولاية الطارف

السيد الوزير الأول…

السبت 19 مارس 2016

الوكالة حاضرة في المؤتمر الرابع للمرأة العربية

الوكالة حاضرة في…

السبت 19 مارس 2016

النشرة الإخبارية

تلقي الرسائل الإخبارية
شروط الاستخدام

البنوك الشريكة