Logo ANGEM

Menu

إذا كنت تفضل الاستماع على القراءة، حدد النص المرغوب فيه وشغل مكبر الصوت.

مطعم - بونورة، ولاية غرداية

مطعم - بونورة، ولاية غرداية

ولاية: غرداية.

دائرة: بونورة.

السن: 25 سنة.

المشروع المنجز: مطعم.

كلفة المشروع: 399.555 دج
 

لأن المستوى التعليمي الذي تحصلت عليه لا يتجاوز السنة الثامنة أساسي، و نظرا لعدم وجود مؤهلات أخرى تمكنني من إفتكاك منصب شغل دائم فإنني كنت أعمل دائما لدى خواص بصفة غير منتظمة في بعض المطاعم المتواجدة بالمنطقة. فكم تمنيت العمل لحسابي الخاص لإعانة عائلتي المتكونة من اثنا عشرة فردا. 

بعد إطلاعي على إمكانية الحصول على قرض من الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر من خلال ملصقات بدائرة بونورة، ولأنني اكتسبت خبرة لا يستهان بها في هذا الميدان و نتيجة تمكني من جمع بعض الأموال التي تسمح بكراء محل تقدمت للوكالة بطلب قرض مصغر يمكنني من اقتناء العتاد اللازم للانطلاقة في المشروع الخاص بالإطعام.

تم تمويل المشروع بتاريخ 06/11/2006، كي أنطلق فورا في شراء العتاد المتمثل خصوصا في: سبعة طاولات، 24 كرسي، مجمد، ثلاجة، 7 أفران صغيرة للطهي، فرن كبير، جهاز تحضير العصير، جهاز تلفزيون و الأواني المختلفة.      

أعتبر أن هذا النوع من القروض كافيا لشراء العتاد لمن يريد العمل حقا، ولهذا تمكنت من الانطلاقة في نشاطي، خاصة مع القيام بكراء محل في موقع مقبول تجاريا بحكم تواجده بمحاذاة الطريق الوطني رقم واحد و بالقرب من العديد من المؤسسات الإدارية، و لقد وجدته مناسبا رغم أن تكاليف الكراء بلغت 15000 دج شهريا.        

بالإضافة إلى المساهمة رفقة أخوين لي في مصاريف الأسرة المتكونة من 12 فردا فأنا أخصص نصف الأرباح المحققة لإعادة استثمارها في تطوير المشروع ولما لا إضافة مطعم آخر لتوسيع النشاط في المستقبل.

بصراحة، شهد النشاط الذي أمارسه منذ الأيام الأولى حركية و نجاحا كبيرين، و بهدف السير الحسن للمشروع قمت بتشغيل أربعة أشخاص آخرين من بينهم طباخ مؤهل أعتمد عليه في عملية الطهي، كما أراعي شروط النظافة و حسن الاستقبال من أجل استقطاب الزبائن و إرضائهم.

و رغم أن موعد التسديد لم يحن بعد إلا أنني مطمئن تجاه ذلك بفعل توفر المداخيل و لأن الجدول المخصص لهذا الغرض مناسب، كما أن تخفيض الفوائد يساهم في دفع هذه المشاريع نحو النجاح.

حسب تجربتي الخاصة تكمن العوامل المساعدة على نجاح مثل هذه المشاريع في اختيار الموقع المناسب للمحل الذي يمارس فيه النشاط، و ضرورة امتلاك خبرة في الميدان، و التحلي بالانضباط و الإرادة و حب العمل.

لقد تمكنت بفضل هذا القرض من استرجاع الثقة بالنفس، و من تحسين مستواي المعيشي، بالإضافة لكونه مكنني من إعانة العائلة، و لهذا لا يسعني إلا أن أقول أن القرض المصغر هو أداة جد فعالة لمساعدة البطالين، و أتمنى أن تواصل الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر عملها على هذا المنوال كما أشكرها على الخدمات التي تقدمها.

العودة الى الأعلى طباعة

رئيس مكتب الاتصال

  • الوكالة الوطنية للتسيير القرض المصغر " Angem "
  • عنوان :حي 1516 مساكن‎ عين المالحة بلدية جسر قسنطينة
  • عمارة H1 - H2 - H3 الجزائر
  • هاتف : +213 (0) 0661 580487
  • فاكس : +213 (0) 0661 590404
  • Email:  contact@angem.dz
  • Site Web: http://www.angem.dz

الشبكات الاجتماعية

الأكثر قراءة

الوكالة ستمول أكثر من 140.000 مشروع لعام 2015

الوكالة ستمول أكثر…

السبت 19 مارس 2016

السيد الوزير الأول يزور أجنحة الوكالة الوطنية لتسيير القرض الصغر في ولاية الطارف

السيد الوزير الأول…

السبت 19 مارس 2016

الوكالة حاضرة في المؤتمر الرابع للمرأة العربية

الوكالة حاضرة في…

السبت 19 مارس 2016

النشرة الإخبارية

تلقي الرسائل الإخبارية
شروط الاستخدام

البنوك الشريكة