Logo ANGEM

Menu

إذا كنت تفضل الاستماع على القراءة، حدد النص المرغوب فيه وشغل مكبر الصوت.

صيانة الهواتف النقالة - تمنراست

حجم الخط :
صيانة الهواتف النقالة - تمنراست

ولاية : تمنراست.

دائرة : تمنراست.

السن: 29 سنة.

النشاط: صيانة الهواتف النقالة.

كلفة المشروع: 390.573،47 دج 

 

تعد الحملات الإشهارية التي قامت بها الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، والتي نظمت على مستوى ولاية تمنراست، و خاصة من خلال الملصقات التي توضح كيفية الحصول على قرض هي السبب في إطلاعي على إمكانية إنشاء مشروع صغير ينسجم مع المؤهلات التي أتمتع بها.

سمح لي تقربي من المرافق بتلقي نصائح مفيدة حول أسباب نجاح المشروع، و للإشارة فقد تلقيت تشجيعا و مساعدة من ذات المرافق بفضل عمله الميداني و البحث عن الأساليب الخاصة برفع مردودية المشروع.  

أبي متوفى كما عرفت عائلتي -المتكونة من الأم و أربعة أولاد بدون عمل-  نقصا في مصادر الدخل، مما جعلني أبحث عن خلق نشاط من شأنه أن يسمح لي بالحصول على مداخيل، لاسيما و أني أكبر الأبناء، إذن لقد دفعني إحساسي بالمسؤولية إلى البحث بشتى الوسائل عن إيجاد مخرج وكان الطرف المساعد هو الوكالة.

و بالرغم من كوني حاصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في التقنيات البنكية و النقدية في سنة 2004 من الجامعة المركزية، إلا أن ذلك لم يمنعني من تحصيل شهادة تقني في تصليح الهواتف النقالة من معهد للاتصال و الإعلام الآلي، هذا المعهد المعتمد من طرف الدولة و المتواجد بالعاصمة.

إن غياب فرص الشغل وفق الشهادة الجامعية المتحصل عليها دفعني للعمل لدى أحد الأصدقاء بالعاصمة في محله المخصص لخدمات الإعلام الآلي لمدة معينة، غير أن عودتي إلى مدينة تمنراست، و مروري بفترة بطالة دامت قرابة السنة دفعني للتفكير الجاد بخلق نشاط ما، و الذي جسدته بالفعل من خلال البدء بالنشاط الخاص بصيانة الهواتف النقالة بحكم درايتي المتعلقة بهذا المجال.

بالموازاة من استفادتي من التمويل قمت بكراء محل في موقع مقبول من الناحية التجارية بقيمة 5000 دج للشهر الواحد، و لكن بدفع مسبق لحقوق سنة كاملة من الكراء.

إثر ذلك قمت بشراء أهم المستلزمات الخاصة بالمشروع كآلات التصليح، الحاسوب، بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بواجهات العرض، كما هيأت المحل من خلال بعض الأشغال البسيطة بإمكانياتي الخاصة لقناعتي بأن تحضير المحل في شكل مقبول هو جزء من عملية الاستثمار.  

لقد كان الاستقرار المهني و الاستقلالية، و كذا مساعدتي للعائلة هي أهم المكاسب التي أعتبر أنني قمت بإنجازها لحد الآن، كما أن التقدم التدريجي الحاصل يعد حافزا لمواصلة المشوار.  

سمحت لي الخبرة التي اكتسبتها من خلال العمل بمحل آخر في الفترة السابقة بتسيير أحسن لهذا المشروع، فعلى سبيل المثال أقوم بتدوين كل المبيعات و تكاليف خدمات التصليح في دفتر معين، بحيث تخصص الفوائد الناجمة عن بيع الهواتف و بطاقات التعبئة و بقية السلع للاستثمار مجددا، بينما تخصص المداخيل الناتجة عن الصيانة للمصاريف المختلفة.

أريد الإشارة إلى أن مثل هذه المشاريع صغيرة، لذلك ومن أجل ديمومتها فإنني أعتقد بأنها تحتاج إلى مساعدات أهمها الإعفاء الضريبي خلال فترة تسديد القرض من أجل التقليل من الأعباء المختلفة كمصاريف الكراء و الكهرباء و غيرها.

نشكر السيد رئيس الجمهورية على إتاحته فرصة التشغيل للبطالين من خلال هذه الآلية التي مكنتني ومكنت غيري من الاستقرار المهني.

العودة الى الأعلى طباعة

رئيس مكتب الاتصال

  • الوكالة الوطنية للتسيير القرض المصغر " Angem "
  • عنوان :حي 1516 مساكن‎ عين المالحة بلدية جسر قسنطينة
  • عمارة H1 - H2 - H3 الجزائر
  • هاتف : +213 (0) 0661 580487
  • فاكس : +213 (0) 0661 590404
  • Email:  contact@angem.dz
  • Site Web: http://www.angem.dz

الشبكات الاجتماعية

الأكثر قراءة

الوكالة ستمول أكثر من 140.000 مشروع لعام 2015

الوكالة ستمول أكثر…

السبت 19 مارس 2016

السيد الوزير الأول يزور أجنحة الوكالة الوطنية لتسيير القرض الصغر في ولاية الطارف

السيد الوزير الأول…

السبت 19 مارس 2016

الوكالة حاضرة في المؤتمر الرابع للمرأة العربية

الوكالة حاضرة في…

السبت 19 مارس 2016

النشرة الإخبارية

تلقي الرسائل الإخبارية
شروط الاستخدام

البنوك الشريكة