Logo ANGEM

Menu

إذا كنت تفضل الاستماع على القراءة، حدد النص المرغوب فيه وشغل مكبر الصوت.

ولاية الشلف : انطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية حول المقاولاتية النسوية

حجم الخط :
ولاية الشلف : انطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية حول المقاولاتية النسوية
تثمينا لمساعي الحكومة، خصوصا وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، فبعد انطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية حول المقاولاتية النسوية من عاصمة الاوراس باتنة، هاهي تحط رحالها بولاية الشلف، ليعطي الأمين العام لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة إشارة انطلاقها بمعية والي الولاية. و ذلك يوم السبت 4 فيفري 2017 بدار الثقافة. و ستجوب هذه القافلة خلال  أربعة أيام كل من بلديات : بوقادير، الشطية، أولاد فارس و واد الفضة.
 هذا، وشاركت في هذه القافلة مختلف أجهزة الدعم لإنشاء المؤسسات المصغرة والأنشطة المدرة للدخل، منها الوكالة الوطنية للقرض المصغر و الوكالة الوطنية لدعم و تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.
من جهته، كشف الأمين العام لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة،السيد رابح حمدي ، عن سعي هذه الدائرة الوزارية لوضع إستراتيجية وطنية لتطوير المقاولاتية النسوية.
 وخلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أكد السيد حمدي على مضي الجزائر قدما في مسعى تمكين المرأة في المجتمع وفي سوق الشغل حسب ما تنص عليه أحكام القانون 16-01 مبرزا أن هذه الأيام التحسيسية ستتوج بوضع مخطط وطني لتطوير المقاولاتية النسوية لتتم المصادقة عليه في النصف الثاني من مارس القادم.
واعتبر الأمين العام أن وضع إستراتيجية وطنية للمقاولاتية النسوية بمشاركة كافة الفاعلين في سوق الشغل، من الأسس التي يبنى عليها الاقتصاد الحديث مؤكدا في الوقت ذاته على أن هذا سيسمح للمرأة بالتحرر من التبعية الاقتصادية حتى تصبح رقما فاعلا في المجتمع.
السيد حمدي ثمّن مسعى و برامج وزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة الرامية إلى مرافقة كل مشاريع حاملات الأفكار عبر دعمهمنّ وتكوينهن.
واختتم اليوم التحسيسي ، بتوزيع صكوك استفادة من تمويل جهاز القرض المصغر لمقاولات في إطار إنشاء مشاريع مصغرة ، كذلك إقامة ورشتين تكوينيتين لفائدة المستفيدات من مختلف أجهزة الدعم، الأولى في التسيير الحسن للمؤسسة المصغرة و الثانية في تحسين مهارات التسيير للنساء المقاولات للفترة الممتدة من 05 إلى غاية 08 فيفري 2017 تحت إشراف مكونين تابعين لمختلف الأجهزة.


العودة الى الأعلى طباعة

رئيس مكتب الاتصال

  • الوكالة الوطنية للتسيير القرض المصغر " Angem "
  • عنوان :حي 1516 مساكن‎ عين المالحة بلدية جسر قسنطينة
  • عمارة H1 - H2 - H3 الجزائر
  • هاتف : +213 (0) 0661 580487
  • فاكس : +213 (0) 0661 590404
  • Email:  contact@angem.dz
  • Site Web: https://www.angem.dz

الشبكات الاجتماعية

الأكثر قراءة

النشرة الإخبارية

تلقي الرسائل الإخبارية
شروط الاستخدام

البنوك الشريكة